الاثنين، 8 فبراير 2016

الأمير سعود بن نايف يدشن ويا التمر أحلى 2016 بعدسة درويش آل درويش

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف – أمير المنطقة الشرقية – وبحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود – محافظ الأحساء –  وحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن نايف ، ظهر امس مهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة   ( ويُا التمر أحلى 2016  )  في نسخته الثالثة والذي تنظمه أمانة الأحساء بالتعاون مع غرفة الاحساء والذي يستمر لمدة 20 يوماً بمقر مركز المعارض .
وخلال التدشين قدم الطفل عبدالعزيز صالح الزلفاوي قصيدة ترحيبية بهذه المناسبة ، بعدها قام سموه بجولة على اركان تجار التمور وشاهد العديد من الأصناف التي تمت صناعتها من قبل المصانع المشاركة، ووقف سموه على اكبر طبق تمور على مستوى معارض التمور في المملكة والتي قام بها شيخ سوق تمور الاحساء عبدالحميد الحليبي والتي احتوت على 23 صنف واكثر من (مليون تمره) ويحوي اكثر 10 طن من التمور من مختلف التمور من اشهرها الإخلاص، الشيشي، خنيزي، الغر ، الحاتمي ، الشهل ، بكيري ،ام رحيم ، هلالي وغيره من الأصناف ، ومساحة الطبق القطر 6 متر وعمق 55 سم منحدر للأسفل الى 15 سم ، قام بالأشراف الفني عليه 43 فني تمور قاموا بأعداده برئاسة عبدالرحمن عبدالحميد بن زيد الحليبي .
كما قام سموه بتدشين معرض عبير الاحساء والذي يشارك فيه عدد من الفنانين التشكيليين من داخل المملكة وخارجها، من خلال عرض أحدث إنتاجهم، والذي ينظمه مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، وترعاه حرم أمير المنطقة الشرقية ورئيسة المجلس الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود.
ثم قام سموه بجولة على ركن ( حرفتي هوايتي ) الي ضم 15  من حرف الاحساء بالإضافة الى عرض الحرف اليدوية الشعبيةبمشاركة برنامج ( بارع )  والمقهى الشعبي و وشاهد عرض تمثيلي بعنوان ( احساء القلب الواحد ) من تأليف سلطان النوه وإخراج عبدالله التركي وتنفيذ عبدالرحمن المزيعل ، عبدالله المهيني ، عبداللطيف المهيني ، شهاب الشهاب ، خالد الهويدي ، سلمان عبدالعظيم ، فارس الخميس ، راشد الدوسري وهذا المشهد يتحدث عن تكاتف ولحمة اهل الاحساء لما حدث مؤخرا من تفجير مسجد الرضا بمحاسن وان اهل الاحساء تقف صفا واحدا لمواجهة كل من تسول له نفسه المساس بارض هذا الوطن . والركن من إشراف زياد خليل المقهوي . 
وبعدها شاهد سموه عرض لأوبريت ( يا حسانا الحبيبة) من كلمات وتنسيق الحان وترتيب رقصات نوير صالح الزلفاوي بمشاركة 8 من الأطفال .
وقام سموه بتكريم الجهات الراعية والداعمة للمهرجان ، كما قام امين الاحساء المهندس عادل الملحم بتسليم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف امير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الاحساء درع لكل منهما عبارة عن درع لمجسم للبشت الحساوي .

نترككم مع التغطية










































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق